| 0 التعليقات ]

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

 
حوار بين أحد الاخوة وبائع لحوم مجمدة ، يظهر حقيقة ما كان يحدث فى عهد الطاغية المخلوع ، والتغيير الذى حدث بعد الثورة فى نشاط استيراد اللحوم أو الأطعمة الخارجية .
................................

قال لى الأخ : ذات يوم كنت أشترى لحم مجمد من سوبر ماركت فوجدت أن سعر الكيلو قد ارتفع أربع جنيهات وحيث أن أمعاءنا قد تعودت على المجمدات فى عهد الطاغية اللامبارك حيث أنها لم تعرف طعم اللحوم الطازجة فلم أجد بدا" من شراء اللحم المجمد حتى وإن ارتفع سعره لأنه لم يصل إلى سعر الطازج ..
المهم أنى سألته لماذا ارتفع سعر اللحم المجمد ؟
أجابنى قائلا" : كان فى عهد حسنى مبارك أى شيئ مستورد يدخل البلد بدون تفتيش أو بتفتيش صورى فكان المستوردون يستوردون كميات كثيرة لأنها كانت تمر من تحت الترابيزة ( خلى الناس تاكل ) .
أما الآن فحكومة عصام شرف تشدد فى عمليات التفتيش حتى إنها لو وجدت كرتونة واحدة فى الشاحنة لونها متغير فقط ( أقصد لون اللحم ) ترد الشاحنة كلها بالاضافة أنها ترسل مندوبين من وزارة الزراعة والطب البيطرى يباشرون عملية الذبح فى البلاد المصدرة وتقوم بعملية الكشف على البهائم قبل الذبح لتتأكد من سلامة البهائم وبالتالى قلت الكميات التى تدخل البلد فارتفع ثمنها ،.
فقلت له : وبرأيك أهذا شيئ طيب أو غير ذلك ؟.
قال : هذا شيئ طيب جدا" ولكن الناس قد تعودت على اللحم الغير صالح !!!
فقلت : هذا لأن الشعب المصرى لم يعرف أى شيئ طيب وصالح فى عهد حسنى مبارك .
فحسبى الله ونعم الوكيل .

0 التعليقات

جميع الردود تعبّر عن رأي كاتبيها فقط. حريّة النقد والرد متاحة لجميع الزوار بشرط أن لا يكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من الكلمات البذيئة. تذكّر قول الله عز وجل (مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ).

للمشاركة بالتعليق والحوار اضغط على رابط (التعليقات) أسفل كل مدونة ، مع ضرورة الالتزام بأدب الحوار ، وقواعد البحث ، ونأسف لحذف أى تعليق لا يلتزم بذلك
< أسـعــــــد الله أوقــاتــكـــــــــــــــم بــــــــكل خيــــــــــــر > والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .